التطبيقات

  • يعتبر أكسيد الزنك هام جدا في معالجة المطاط من حيث التسريع في عملية المعالجة بالحرارة. وتشمل التطبيقات الأخرى لأكسيد الزنك في المطاط، التحكم في الرغوة في الشبكات و رفع الأسهم البيضاء وتحسين التوصيل الحراري و وتحقيق المقاومة.
  • كالصباغ في الطلاء كزيت بذر الكتان في خارج المنازل و يحمي السيارة من خلال امتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية والفيلم يصلب من خلال تشكيل الصابون الزنك ويمنع تكون العفن بواسطة خصائصه.
  • يطبق في طلاء الزجاج الشفاف وشبه شفاف و التحف الفنية وأدوات المائدة والأواني الفخارية والأدوات الصحية وما إلى ذلك. يقلل من توتر معامل التمدد الحراري ويعطي تألق كبير واللمعان والاستقرار العالي ضد تشويه عند استخدامها في الزجاج.
  • عتيرالزنك الآن معدن ضروري لجميع الأعلاف الحيوانية. أكسيد الزنك هو الشكل الأكثر تفضيلا لما له من نقاء عالية والصلابة والتكلفة المنخفضة.
  • يستخدم أكسيد الزنك أيضا في المواد اللاصقة و المطاط الشفاف و الصور الطبق الأصلية و الأطعمة و البلاستيك و الأشعة الفوق بنفسجية ومستحضرات التجميل والأدوية والبطاريات والزراعة.

تقدم  زنكو ألجيريا مختلف الرتب من أكسيد الزنك لمجموعة واسعة من التطبيقات و تضمن جودة عالية وبأسعار تنافسية وإمدادات ثابتة.

ما هو أكسيد الزنك؟ أكسيد الزنك  مسحوق أبيض ناعم و  أول استخدام لأكسيد الزنك المنتجة صناعيا كان جيل من الطلاء الأبيض.

وتستخدم ثلاث عمليات مختلفة للتصنيع: اثنتان عمليتان حرارية وأخرى عملية كيميائية رطبة. تبدأ العملية الحرارية من الزنك المعدني و من بقايا أكسيد زنك و معادن أخرى. أما في العملية الكيميائية الرطبة يتم ترشيح الزنك من المواد الخام التي تحتوي على الزنك وثم تعجل على شكل الزنك / هيدروكسيد كربونات.